قاطرة فولفو FH على الطريق

قم بالقيادة فقط

يجعل نظام I-Shift القيادة أسهل وأكثر راحة وأمانًا. ليس هناك قابض مجهد أو عصا لتتصارع معها. يتغير كل ترس في التوقيت الدقيق تمامًا. وتقلل بساطة النظام من إجهاد السائق مما يساعدك على التركيز على الطريق وفي حركة المرور من حولك. وإذا كنت ترغب في تغيير السرعة يدويًا، يتيح لك الزر الموجود في ذراع نقل السرعة تحكمًا مباشرا في تغيير السرعة.‬

 

نظام I-Shift في شاحنة فولفو FH

توفير الوقود

تم تصميم نظام I-SHIFT لتوفير الوقود. إن الفاقد من الطاقة الداخلية يكون مقداره أقل مقارنة بعلب التروس اليدوية، وتعد الأجهزة الإلكترونية هي المسؤول بالفعل عن إحداث هذا الفرق. يتم ضبط توقيت كل تغيير للترس بدقة تامة. وذلك يضمن أن يعمل المحرك على عدد الدورات الأكثر كفاءة بالنسبة له، سواء في الوضع الاقتصادي أو وضع الأداء. بالإضافة إلى ذلك، عند الهبوط من أحد المرتفعات، يعمل نظام I-Roll على إيقاف تشغيل المحرك ويزيد من قوة دفع الشاحنة ويوفر ما يصل إلى 2% من الوقود.

 

طريقة العمل

طريقة العمل

يعتمد نظام I-Shift على علبة تروس يدوية "كلاسيكية" غير متزامنة، مما يؤدي إلى دمج التصميم وخفض الفاقد الداخلي. ‏‫لكن التأثير السحري يحدث في وحدة التحكم الإلكترونية التي تتحكم في القابض وتغيير التروس. ومن خلال تقييم المعلومات الخاصة بسرعة السيارة والتسارع والوزن وظروف الطريق ومتطلبات العزم، يقوم النظام بتغيير السرعات بدقة متناهية. يتواصل أيضًا النظام مع المحرك، مما يُتيح له إمكانية ضبط معدل الدورات والفرملة للحصول على أفضل أداء.

 

نظام معزز لتطبيقات المهام الشاقة

نظام معزز لتطبيقات المهام الشاقة

إذا كنت تقود الشاحنة في ظروف شديدة الصعوبة، فإنك ستقدر نظام I-Shift المحسن. فقد صُمم بشكل خاص للبيئات التي يكثر فيها صعود وهبوط مرتفعات شديدة الانحدار بنسبة تزيد عن 10% أو عند القيادة في طرق شديدة الوعورة. وهذا يعني أن نظام I-Shift متوفر الآن للظروف التي تكون فيها علبة التروس اليدوية أو ‏‫نظام Powertronic‬ الأوتوماتيكي هما الخياران الوحيدان فقط للاستخدام.

القابض المزدوج I-shift - طريقة جديدة للقيادة

القابض المزدوج I-shift - طريقة جديدة للقيادة

القابض المزدوج I-Shift الجديد هو أول نظام نقل حركة في العالم مجهز بقابض مزدوج لشاحنات المهام الثقيلة وبذلك يوفر تسارعًا سلسًا وديناميكيًا. وهو مستوحى من علب التروس المستخدمة في سباق السيارات، إذ يغير القابض المزدوج I-Shift التروس في جزء من الثانية. يوفر تدفقًا مستمرًا من الطاقة بحيث يعمل على تغيير طريقتك في القيادة وزيادة إنتاجيتك.‬

شاحنة فولفو FH مزودة بقابض مزدوج

راحة وأمان للسائق

إذا كانت المهام التي تقوم بها تتطلب أداءً عاليًا وتغيير السرعة بشكل متكرر، قم باختيار القابض المزدوج I-Shift. فهو يوفر للسائق راحة لا مثيل لها. ويكون العزم ثابتا، وبذلك يمكنك تغيير السرعة بكل ثقة في منتصف المنعطف. ويتم نقل الطاقة إلى العجلات بشكل متواصل، وهذا يعني فرصة أقل للتعرض لخطر أن تعلق أو تفقد السيطرة في الطرق الزلقة. وحتى عند فرملة المحرك أثناء هبوط أحد المرتفعات مع خفض السرعة، يمكنك التأكد من مستوى قيادة ثابت وآمن. ويتوافر القابض المزدوج I-Shift لمحركات D13K بقدرة 460 و500 و540 حصان.

مزايا القابض المزدوج I-Shift

مزايا القابض المزدوج I-Shift

يمكن لنظام نقل الحركة ذو القابض المزدوج تحديد الترس التالي مسبقًا أثناء القيادة باستخدام الترس الحالي. ومن ثم، لا يعمل قابض والآخر يعمل. وبفضل عمودي الإدخال والترتيب الذكي لعلب التروس وعناصر الاختيار، يمكن اختيار ترسين في الوقت نفسه. والنتيجة؟ يستغرق تغيير التروس جزء من الثانية دون أي انقطاع في توصيل الطاقة.

كيف تريد نظام I-Shift الخاص بك؟

كيف تريد نظام I-Shift الخاص بك؟

يتيح لك البرنامج تفصيل نظام I-SHIFT بما يناسب ظروف القيادة الخاصة بك. اختر من بين الباقات الإضافية الأربعة وهم التشييد أو التوزيع أو النقل لمسافات طويلة أو المهام الثقيلة، بالإضافة إلى خيارات عديدة مثل نظام I-See والتروس الزاحفة‬ ووظيفة مأخذ الطاقة الخارجي الإضافية.

كيف يعمل نظام I-See على توفير الوقود في الأراضي المنحدرة

نظام I-See: مضاعفة الكفاءة والتوفير

في الأرض شديدة التحدر، يعمل نظام I-Shift والقابض المزدوج I-Shift بسلاسة مع تكنولوجيا I-See المبتكرة الخاصة بنا لتوفير المزيد من الوقود.

تعرف على كيف يعمل نظام I-See
ابحث عن الوكيل المحلي

قم بقيادتها

هل ترغب في تجربة نظام I-Shift والقابض المزدوج I-Shift بنفسك؟ اتصل بوكيل شاحنات فولفو المحلي - فسيسعد بإعطائك المفاتيح.

ابحث عن الوكيل المحلي